ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

من جبال اليمن إلى صحاري فلسطين.. صاروخ إيراني في رحلة استعراضية جديدة

أعلن الناطق باسم مليشيا الحوثي (المدعومة من إيران) يحيى سريع، صباح اليوم الأحد، إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سريع في بيان متلفز إن المليشيا نفذت هجمة صاروخية بصاروخ باليستي باتجاه منطقة يافا وفيما أورد تفاصيل عن نوع الصاروخ قال إنه وصل إلى هدفه دون أن تتمكن الدفاعات الإسرائيلية من اعتراضه دون أن يورد أي تفاصيل عن الهدف الذي أصابه أو عن أي أثر أحدثه الصاروخ.

من ناحيته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخا "أُطلق من اليمن" وصل وسط إسرائيل، و"سقط في منطقة مفتوحة" صباح الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه رصد صاروخ أرض-أرض عبر إلى وسط إسرائيل من الشرق وسقط في منطقة مفتوحة، "ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

ويعد الصاروخ المستخدم واحداً من الصواريخ التي تم تهريبها من إيران إلى الحوثيين في اليمن ويجري استخدامها بين الحين والآخر لتوجيه رسائل لإسرائيل، وتحاول من خلالها طهران إسقاط العتب أمام جماهيرها إثر عجزها عن الرد على الإهانات التي وجهتها لها إسرائيل خلال الأشهر الماضية كان آخرها تنفيذ عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران أثناء حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد في شهر يونيو الماضي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.