ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تصدع المجلس السياسي الحوثي وعضو بارز يُقدم على الاستقالة (وثيقة)

أعلن قيادي بارز في جماعة الحوثي، عن تقديم استقالته من المكتب السياسي التابع للجماعة، في خطوة مفاجئة أثارت الكثير من التساؤلات حول الأسباب والدوافع وراء هذا القرار.

وكشفت وثيقة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ان، القاضي عبدالوهاب المحبشي قدم استقالته من ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لمليشيات الحوثي الإرهابية دون الإفصاح عن الأسباب او الدوافع التي أجبرت المحبشي على الاستقالة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه الجماعة توترات داخلية وخلافات متزايدة حول إدارة الشؤون السياسية والاقتصادية في المناطق التي تسيطر عليها، وهو ما قد يُلقي بظلاله على المشهد السياسي للجماعة.

ولم يكشف المحبشي عن تفاصيل أو أسباب واضحة لاستقالته، لكن مراقبين يرون أن هناك ضغوطًا داخلية وصراعات على السلطة قد تكون وراء هذه الخطوة.

وفي ظل هذه التطورات، يتساءل الكثيرون عما إذا كانت استقالة المحبشي ستؤدي إلى مزيد من الانقسامات والخلافات داخل صفوف الحوثيين، خاصة مع تصاعد الضغوط المحلية والدولية على الجماعة في الفترة الأخيرة.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.