ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مصادر تكشف سبب تعطل شبكة أنابيب الغاز في ميناء رأس عيسى بالحديدة


أفادت مصادر محلية بأن شبكة أنابيب الغاز والمعدات في ميناء رأس عيسى شمالي الحديدة خرجت عن الخدمة منذ أيام، مما أدى إلى تعطيل عملية تفريغ السفن في الميناء الحيوي.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين قاموا في الفترة الماضية بتغيير الموظفين الفنيين ذوي الخبرة بآخرين يفتقرون للتدريب الكافي، وهو ما تسبب في حادثة انزلاق سفينة غاز مطلع الشهر الجاري وتحطيم شبكة الأنابيب والعدادات والمحابس، مما عرقل عملية تفريغ الغاز الإيراني المستورد عبر الحوثيين.

اقرأ أيضاً: السلطة المحلية بالحديدة تحذر من مخطط إيراني يستهدف منطقة "رأس عيسى"

ووفقاً لما نقله الصحفي فارس الحميري عن مصادر خاصة، فإن هذا الحادث وقع بعد أيام قليلة من استبدال الموظفين الفنيين بآخرين ليس لديهم خبرة كافية في إدارة عمليات التفريغ. تم ذلك بناءً على توجيهات من "ياسر عبدالإله الواحدي"، الذي تم تعيينه من قبل جماعة الحوثي قائماً بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز مطلع سبتمبر الجاري.

وأشار الحميري إلى أن السفينة انزلقت من موقعها على الرصيف، مما أدى إلى سحب العدادات والمحابس معها بسبب الرياح وخلل في عملية التثبيت، وعدم اتباع الإجراءات الفنية المعتمدة.

في الوقت نفسه، تتوقف أكثر من 400 شاحنة لنقل الغاز منذ أكثر من شهر في ميناء رأس عيسى بالحديدة، دون أن تتمكن من تعبئة الغاز بسبب تعطل الميناء. ولم يصدر عن الحوثيين أي اعتراف بانهيار الميناء حتى الآن.

يذكر أن ميناء رأس عيسى بالصليف شمالي الحديدة هو المنفذ الوحيد حالياً لاستقبال شحنات الوقود والغاز بعد خروج معظم خزانات الوقود في ميناء الحديدة عن الخدمة في أواخر يوليو الماضي نتيجة غارات جوية للاحتلال الإسرائيلي، دون أن يكون هناك رد من الحوثيين على تلك الهجمات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.