ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

محاولة اغتيال جديدة تستهدف الرئيس الامريكي الاسبق "دونالد ترامب"


أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، عن إحباط محاولة جديدة لاغتياله بينما كان يمارس رياضة الغولف في ولاية فلوريدا.

ووفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية قرب ملعبه للغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا مساء الأحد. وأوضح المكتب أن أفراد جهاز الخدمة السرية المكلفين بحمايته رصدوا شخصاً مسلحاً قرب الملعب أثناء تواجد ترامب.

وتعامل أفراد الخدمة السرية بسرعة مع الموقف، حيث أطلقوا النار على المشتبه به الذي ألقى بندقيته الهجومية ولاذ بالفرار. وذكرت تقارير من جهات إنفاذ القانون أن المسلح كان مختبئاً في أحراش قريبة على بعد مئات الياردات من موقع ترامب، حيث كان يحمل بندقية هجومية من نوع "إيه.كيه-47" (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى. وقد تمكنت السلطات من اعتقال المشتبه به لاحقاً.

وفي أول تعليق له على الحادثة، قال ترامب: "أود أن أشكر الجميع على اهتمامهم وأمنياتهم الطيبة. لقد كان بالتأكيد يوماً مثيراً للاهتمام!". وأضاف في تدوينة عبر منصات التواصل الاجتماعي، "أشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي ورئيس الشرطة ريك برادشو ومكتبه، وجميع مسؤولي إنفاذ القانون، على العمل الرائع الذي تم إنجازه اليوم في ملعب ترامب الدولي للحفاظ على سلامتي".

وتابع قائلاً: "بصفتي الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أنا فخور جداً بكوني أمريكياً".

تأتي هذه المحاولة بعد نحو شهرين فقط من محاولة اغتيال فاشلة أخرى تعرض لها ترامب خلال حديثه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي، حيث أصيب بجروح طفيفة في أذنه بعد إطلاق النار باتجاهه.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن منفذ محاولة الاغتيال السابقة، توماس ماثيو كروكس، 20 عاماً، قتل في موقع الحادثة على يد قناص من جهاز الخدمة السرية.

ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول محاولة الاغتيال الأخيرة، بينما أكدت حملة ترامب أن المرشح لم يتعرض لأي أذى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.