ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

غير "البيجر".. تعرف على أجهزة الاتصال الجديدة التي انفجرت في لبنان اليوم!

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء، سلسلة جديدة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة اتصالات اخرى يُعتقد أن مقاتلي حزب الله وبعض الجهات المدنية والخدمية الأخرى يستخدمونها في مناطق مختلفة من البلاد.

وأفادت مصادر محلية بأن أجهزة لاسلكية من نوع "ووكي توكي- أيكوم ICOM V82" انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى مناطق البقاع وصيدا وغيرها، وذلك بعد يوم دامٍ شهد إصابة نحو 4000 شخص جراء انفجارات مشابهة لأجهزة اتصال من نوع "بيجر".

أجهزة "ووكي توكي أيكوم" تعتمد على الترددات اللاسلكية للتواصل بين المستخدمين، حيث تقوم بتحويل الصوت إلى إشارات لاسلكية يتم إرسالها واستقبالها بشكل فوري. هذه الأجهزة تعمل على ترددات محددة ضمن نطاقات "VHF" أو "UHF" لضمان وضوح الاتصال، كما أنها تحتوي على قنوات متعددة لتجنب التداخل.

من بين ميزات جهاز "Icom V82"، الذي انفجر في لبنان، أنه يوفر قدرة على التبديل بين قنوات متعددة لضمان التواصل الواضح، كما يتميز بإعدادات طاقة قابلة للتعديل لتوفير عمر أطول للبطارية أو زيادة المدى. الجهاز مصمم للاستخدام في الهواء الطلق ومقاوم للعوامل الجوية، مما يجعله مناسبًا للمناطق المفتوحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأجهزة يمكن تشغيلها بدون استخدام اليدين، وهي مصممة للعمل بكفاءة على ترددات محددة لضمان الاتصال المستمر والآمن بين المستخدمين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.