ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيا الحوثي تقر خطة زمنية طويلة لاحتفالات ذكرى الانقلاب.. ما مصير احتفالات ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟

أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية، خطة زمنية طويلة للاحتفال بالذكرى العاشرة لانقلاب 21 سبتمبر، متجاهلة ذكر أي شيء يتعلق باحتفالات الذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

 

وعقدت ماتسمى باللجنة العليا للاحتفالات في سلطات المليشيا، أمس الأربعاء اجتماعاً برئاسة أحمد الرهوي، رئيس الحكومة (غير المعترف بها) لإقرار خطة مشروع الاحتفالات بالذكرى العاشرة لما تسميه المليشيا بـ"ثورة 21 سبتمبر"، وهو اليوم الذي انقلبت فيه على السلطة وسيطرت على مؤسسات الدولة بالقوة في العاصمة صنعاء.

 

وحسب وكالة سبأ الحوثية، فإن لجنة الاحتفالات أقرت خطة زمنية للاحتفالات بالذكرى في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها، تمتد من 21 وحتى 28 سبتمبر، وهو ما يعكس توجهاً بعدم إقامة احتفاليات بالذكرى الـ62 لثورة26 سبتمبر المجيدة، التي تناصبها المليشيا العداء.

 

وخلال الأسابيع الأخيرة، شنت مليشيا الحوثي حملات اختطاف وترهيب واسعة طالت العشرات من الناشطين في مناطق سيطرتها في محاولة منها للحد من الاحتفالات الشعبية بالذكرى الـ 62 لثورة26 سبتمبر المجيدة التي تخشى أن تتحول إلى فعاليات مناوئة لها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.