ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مصادر: وفاة 6 مختطفين تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي

قالت مصادر طبية أن ستة مختطفين توفوا خلال الأيام الماضية جراء التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأفات المصادر، أن ثلاثة من المختطفين توفوا جراء التعذيب في سجون سرية تابعة للمليشيات بصنعاء، فيما توفي مختطف في أحد السجون الحوثية بمحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً: تحت التعذيب.. توثيق وفاة 19 مختطفاً في سجون الحوثيين

وأشارت المصادر إلى أن اثنين من المختطفين توفوا نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، حيث أصيبوا بالأوبئة في سجن تابع للمليشيات بمحافظة حجة، فيما لاتزال الأوبئة تتهدد المئات من المختطفين في نفس السجن.

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد وثقت وفاة وتصفية 19 مختطفًا في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية نتيجة التعذيب أو الإهمال الطبي خلال الفترة من 2015 إلى 2023.

وأوضحت الرابطة في تقريرها الصادر بعنوان "ذاكرة الشهود" أن 8 من المختطفين توفوا جراء التعذيب في سجون الحوثيين، بينما فقد 11 آخرون حياتهم بسبب الإهمال الطبي.

ووثقت تقارير حقوقية أكثر من 113 حالة وفاة تحت التعذيب في المعتقلات غير القانونية التابعة لمليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

المصدر: وكالة خبر

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.