ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بدء جلسة مجلس الأمن الدولي لمناقشة التطورات الأخيرة في لبنان

يعقد مجلس الأمن الدولي في الاثناء جلسة لمناقشة التطورات الأخيرة في لبنان، وسط تصاعد التوترات على خلفية التفجيرات التي استهدفت أعضاء من حزب الله في الأيام الماضية.

وخلال الجلسة، أكد المفوض الأممي لحقوق الإنسان على أن إنهاء الحرب في غزة يمثل أولوية قصوى، لكنه شدد أيضًا على ضرورة مساءلة المسؤولين عن الاعتداءات الأخيرة في لبنان، مطالبًا بإجراء تحقيق معمق وشفاف في هذه الأعمال العدائية التي تهدد الاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو.. مئات الإصابات بين أعضاء حزب الله بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي

كما حذرت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة من احتمالية توسع دائرة العنف، مشيرة إلى أن التصعيد قد يشكل تهديدًا كبيرًا لاستقرار كل من لبنان وإسرائيل، وهو ما يفاقم من تعقيدات الأوضاع في الشرق الأوسط.

من جانبه، دعا ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن جميع الأطراف إلى تجنب أي تصعيد قد يدفع المنطقة إلى حرب مدمرة، مشددًا على أهمية التهدئة والعمل نحو حلول سلمية تحافظ على الاستقرار في المنطقة.

وفي ذات السياق، استنكر مندوب الجزائر الاعتداءات الإسرائيلية التي شملت تفجير أجهزة اتصالات لاسلكية لبث الذعر بين المدنيين، واصفًا هذه العمليات بأنها انتهاك فاضح لسيادة لبنان، وتعدٍ واضح على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مما يزيد من حدة التوترات ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.