ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة تزف بشرى لأبناء محافظة لحج ببدء توزيع تحويلات نقدية لأكثر من 82 ألف مستفيد

أعلنت الحكومة اليمنية، بدء صرف تحويلات نقدية لأكثر من 82 ألف من أبناء محافظة لحج (جنوبي اليمن) وبزيادة 50% عن دورات الصرف السابقة.

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "دُشِّن بمحافظة لحج، اليوم الأحد، بالمراكز الثَّابتة بمديريات المحافظة، صرف المستحقات المالية للدورة الثامنة عشر، من الحوالات النقدية غير المشروطة للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي التابع لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة".

 

وأوضح المشرف العام لمشروع التيسير للحوالات النقدية غير المشروطة بمحافظة لحج علي عبد العليم، في تصريح للوكالة، أن المشروع، يموِّله البنك الدولي، وتنفِّذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن، من أجل المساهمة الفاعلة لتخفيف وطأة الفقر وشدته، ورفع المعاناة عن الفقراء، الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

 

وأشار إلى أن المشروع الذي يستهدف 82 ألفاً و 235 حالة اجتماعية في جميع مديريات المحافظة، بالإعانات النقدية، وأن مبالغ الدورة الثامنة عشر الحالية، زادت بنسبة 50 بالمائة، وبحسب عدد أفراد الأسرة لكل حالة اجتماعية واحدة.

 

ونوه إلى أن المشروع، نَفَّذ قبل بدء عملية الصرف، حملة توعية شاملة ناجحة للمواطنين المستهدفين، حول آلية الصرف على المسارين المكاني والزمني، لأنواع الصرف الثَّابتة، والإيصالية المنزلية، والمتنقِّلة، من الدورة الثامنة عشر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.