ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تقرير حقوقي يوثق وفاة 20 مختطفاً تحت التعذيب في سجون الحوثي بصنعاء


 

وثق تقرير حقوقي حديث وفاة 20 مختطفاً تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء، خلال عامي 2022 ـ 2023م.

 

وقال تقرير(صنعاء غاضبة) الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة، إنه وثق2500 انتهاكاً ارتكبتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني بحق ابناء العاصمة صنعاء خلال العامين الماضيين 2022 و 2023، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

وتوزعت تلك الانتهاكات بين (قتل وإصابات، واعتداءات بالتعذيب والإختطاف، ونهب الممتلكات العامة والخاصة، وتجنيد الأطفال، وانتهاكات ضد الطفولة والمرأة، والتهجير القسري و التطييف والتعسف الوظيفي، والاعتداء على المؤسسات القضائية).

 

ووثق التقرير، مقتل 38 مدنياً بينهم 20 حالة قتل تحت التعذيب و18 حالة قتل بالرصاص المباشر، فيما بلغت الاصابات والاعتداء الجسدي 261 حالة إصابة، و 284 حالة اختطاف وإخفاء قسري، وتوثيق 251 حالة تعذيب ومعاملة قاسية ومهينة.

 

وأشار التقرير إلى منع مليشيات الحوثي، المواطنين من الاحتفال بالعيد الوطني لثورة  26 من سبتمبر في العام الماضي 2023 الذين خرجوا الى الشوارع بشكل عفوي رافعين العلم الجمهوري، والاعتداء عليهم وتمزيق وإهانة العلم الجمهوري، واختطاف العشرات منهم.

 

ولفت التقرير، إلى حالة الغضب الشعبي المتزايد في أمانة العاصمة صنعاء ضد مليشيا الحوثي، وانتهاجها سياسة التجويع والقهر والإفقار الممنهج للمواطنين، واستمرارها في نهب مرتبات الموظفين وعسكرة الحياة والتضييق على حرية الرأي والتعبير والحريات العامة، واستهداف النظام الجمهوري.

 

واكد مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، في تصريح للوكالة، أن استمرار المليشيات الحوثية في ارتكاب الانتهاكات والتفنن بها بحق اليمنيين، دليل على عجزهم  في تطييف المجتمع واخضاع الشعب اليمني لمشروعها،  ورفضها من قبل الشعب اليمني ورفض مشروعها الطائفي والسلالي القائم على نظرية التمييز العنصري التي تتناقض مع النظام الجمهوري ومكتسبات ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.