لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

الصحة اليمنية تعلن عن تحضيرات لمواجهة مرض جدري القرود!

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تحضيرات واستعدادات تجريها لمواجهة وباء جدري القرود الآخذ في الانتشار في عدة دولة حول العالم.

 

جاء ذلك في بيان للوزارة نشرته وكالة سبأ الرسمية، عن اجتماع موسع، الاثنين، للجنة التنسيق الوطنية لمواجهة الطوارئ الصحية برئاسة الوزير الدكتور قاسم بحيبح، بالعاصمة عدن،.

 

وحسب البيان، وقفت اللجنة، أمام عدد من الموضوعات المتصلة بعملها، واستعراض التكاليف السابقة لأعضائها والمنفذ منها، والاطلاع على الوضع الصحي الراهن، وجملة التحضيرات الجارية لإنفاذ حملة التحصين ضد الكوليرا، والاستعدادات لمواجهة مرض جدري القرود، وحالات سوء التغذية في الساحل الغربي، وكذا الفجوة التمويلية للخدمات الصحية الناتجة عن توقف مشروع رأس المال البشري.

 

وشدد وزير الصحة، خلال الاجتماع على تظافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام والتكاليف لأعضاء اللجنة والمتابعة الحثيثة في التنفيذ لهذه التكاليف.

 

ولم تسجل حتى الآن حالات إصابة بجدري القرود في البلاد بحسب تأكيدات سابقة للوزارة.

 

وجدري القرود مرض معد ناجم عن فيروس ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة، ولكن يمكن أيضا أن ينتقل بين البشر عبر الاتصال الجسدي المباشر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.