لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

تفاصيل مثيرة عن النهاية الوخيمة لشاويش السجن الذي قتل بداخله الثائر "المكحل"

طاردت لعنة تصفية الشهيد "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بالمكحل، شاويش السجن الذي تم تصفيته بداخله في محافظة إب (وسط اليمن).

 

وكشفت مصادر محلية، أن شاويش السجن الذي قتل بداخله "المكحل" في إدارة أمن إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قضى قبل أيام داخل أحد المستشفيات بعد أن أقدم على الانتحار.

 

وأوضحت المصادر أن المدعو "يحي عباس النهاري" قام بطعن نفسه في أحد مستشفيات مدينة إب الخاصة، وذلك بعد أن عجز عن دفع فاتورة العلاج ورفض الحوثيين مساعدته مالياً رغم الخدمات التي قدمها لهم.

 

وأضافت المصادر أن النهاري، وحينما فشل في دفع فاتورة العلاج أقدم على طعن نفسه لينقل على إثرهل إلى العناية المركزية قبل أن يتوفى بداخلها.

 

يُشار إلى أن النهاري، كان قد ظهر في فضائية الحوثيين وهو يردد الرواية الحوثية التي تقول أن المكحل قضى أثناء محاولته الفرار من نافذة الحمام حيث سقط من مكان مرتفع وتوفي على إثر ذلك وذلك أثناء محاولة المليشيا التستر على الجريمة التي تسببت باندلاع انتفاضة واسعة ضدها في المحافظة آنذاك.

 

وكانت مليشيا الحوثي قد أقدمت في مارس 2023م على تصفية المكحل داخل السجن بعد اختطافه على ذمة فيديوهات تنتقد المليشيا وزعيمها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.