ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

ليلة عيد الثورة.. بن دغر يوجه رسالة هامة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة

نشر الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تغريدة حادة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر)، موجهة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء الحكومة، داعياً فيها إلى ضرورة توحيد الصفوف السياسية والعسكرية لمواجهة الانقلاب الحوثي والأطماع الإيرانية في اليمن.



وقال بن دغر في تغريدته: "أخي الرئيس، الإخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي: إننا نثق بأنكم تدركون أن للنصر السياسي أو العسكري على الانقلاب الحوثي والأطماع الفارسية في بلدنا، شروطًا لابد من تحقيقها، وفي صدارتها تعزيز وحدة قوى الشعب إزاء الهدف، ووحدة القرار السياسي، ولملمت شتات المؤسسات العسكرية والأمنية، تحت قيادة واحدة، ووفق عقيدة عسكرية وطنية واحدة".

وتُعتبر هذه الرسالة بمثابة تحذير للحكومة والرئاسة اليمنية من التشتت الحاصل في المؤسسات السياسية والعسكرية، وضرورة ترتيب الصفوف لمواجهة التحديات التي يفرضها الحوثيون المدعومون من إيران.

وأكد بن دغر في رسالته على أن النصر على الانقلاب يتطلب تضافر الجهود ووحدة القرار السياسي والعسكري، مشيراً إلى أهمية إعادة تنظيم المؤسسات الأمنية والعسكرية تحت قيادة موحدة تعمل بعقيدة وطنية خالصة.

وتأتي هذه الرسالة في وقت حساس تمر به البلاد، مع استمرار الصراع وتزايد التحديات الداخلية والخارجية، مما يسلط الضوء على ضرورة الإسراع في توحيد القوى الوطنية لمواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.