ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تحذير جديد.. أمطار غزيرة في هذه المحافظات خلال الأسبوع القادم


أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية في عدن بالتعاون مع مركز الأرصاد البريطاني "Met Office"، نشرة طقس أسبوعية تحذيرية تتوقع فيها استمرار موجة الطقس المتقلب في مناطق مختلفة من اليمن خلال الأسبوع القادم، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد درجات حرارة أعلى من معدلاتها المعتادة، إلى جانب هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق.

وبحسب النشرة، من المتوقع هطول أمطار غزيرة تفوق معدلاتها المناخية على المرتفعات الجنوبية والغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية. ومن المتوقع أن تتأثر محافظات مثل إب، تعز، والضالع بهذه الأمطار، مما يزيد من احتمالية حدوث سيول في بعض المناطق.



كما تشير النشرة إلى أن المناطق الساحلية قد تتعرض لارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، خاصة في السواحل الغربية والجنوبية، إلى جانب احتمالية تأثر المدن الساحلية برياح نشطة قد تزيد من حدّة التقلبات المناخية في تلك المناطق.

ونصحت مصلحة الأرصاد الجوية المواطنين والمزارعين وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية بأخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات الأرضية وارتفاع منسوب السيول في المناطق المتأثرة. كما دعت إلى ضرورة متابعة التحذيرات المستمرة خلال هذا الأسبوع لتفادي أي أضرار محتملة.

يتوقع أن تشهد المرتفعات الغربية والجنوبية، وأجزاء من الهضاب الداخلية في اليمن، هطول أمطار غزيرة خلال الأسبوع القادم، مع ارتفاع درجات الحرارة على السواحل الغربية والجنوبية لتتجاوز معدلاتها الطبيعية. وتشير التوقعات إلى احتمالية تشكل السيول في المناطق المتأثرة نتيجة للأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى الرياح النشطة التي قد تؤثر على المناطق الساحلية.

وحثت مصلحة الأرصاد الجوية المواطنين على متابعة التطورات الجوية بشكل مستمر، واتخاذ الحيطة والحذر، خاصة في المناطق الزراعية والسواحل التي قد تتأثر بالأمطار والرياح. ومن المتوقع أن تبدأ هذه التأثيرات المناخية اعتبارًا من يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 وتستمر لمدة أسبوع.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.