ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

وعود بـ10 آلاف دولار تنتهي بمأساة.. تفاصيل مجزرة بصفوف يمنيين في روسيا (فيديو)

ظهر مجموعة من المواطنين اليمنيين في مقطع فيديو يروون فيه تفاصيل مؤلمة حول تعرضهم لمجزرة في روسيا، بعد أن تم استدراجهم بوعود كاذبة.

وأكد هؤلاء الأشخاص أنهم كانوا يعملون في سلطنة عمان كمغتربين، حيث تم إيهامهم من قبل شركة زعمت توفير وظائف كحراس أمن في روسيا، براتب مغري يبلغ 10 آلاف دولار.

وعند وصولهم إلى روسيا، تم استقبالهم من قبل الجيش الروسي الذي أخبرهم بأن مهمتهم ستكون حماية المنشآت الأمنية. ولكن، بعد يومين فقط، تم نقلهم إلى معسكرات وتوزيع بزات عسكرية عليهم، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 100 ريال عماني.

وفي خطوة لاحقة، تم إرسال 25 يمنياً إلى الخطوط الأمامية للقتال على الحدود الأوكرانية، حيث قتلوا جميعاً في تلك المواجهات.

وفي نهاية التسجيل، ناشد اليمنيون السلطات المختصة التدخل السريع لإعادتهم إلى عمان، مؤكدين أنهم مجرد مغتربين يبحثون عن قوت يومهم، وليس لهم أي صلة بالصراع العسكري الذي أُقحموا فيه عن طريق الخداع.



ووجه هؤلاء الشباب مناشدة عاجلة الى السفارة اليمنية هناك، مطالبين بالتدخل العاجل لإنقاذهم وإعادتهم إلى ديارهم، مؤكدين أنهم تعرضوا لعملية احتيال من قبل شركة وعدتهم بوظائف أمنية براتب مرتفع يصل إلى 10 آلاف دولار، ولكن عند وصولهم إلى روسيا، وجدوا أنفسهم في معسكرات وتم إرسالهم إلى جبهات القتال في أوكرانيا.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.