ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفل بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر


أقام ملتقى اليمنيين في بلجيكا، يوم السبت، احتفالية وطنية في مدينة أنتويرب بمناسبة العيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر.

الحدث شهد حضورًا رسميًا ومجتمعيًا واسعًا، حيث شارك القنصل اليمني لدى بلجيكا، السيد لؤي عباس غالب الأسودي، إلى جانب نخبة من الشخصيات السياسية والمجتمعية البلجيكية، وحشد كبير من أبناء الجالية اليمنية والجاليات الأخرى.

وبدأت الفعالية بعزف النشيدين الوطنيين للجمهورية اليمنية والمملكة البلجيكية، ليليها كلمة ترحيبية من رئيس ملتقى اليمنيين في بلجيكا، الدكتور عثمان العيدروس، الذي شدد على أهمية هذه المناسبات في تعزيز التواصل بين أبناء الجالية والحفاظ على الهوية اليمنية.

ثم تلى ذلك كلمة باللغة الهولندية ألقاها الأستاذ وليد الدهبلي، حيث أكد على ضرورة توارث الأجيال هذه المناسبات الوطنية لتعزيز الروابط مع الوطن الأم.

كما تخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي يسرد أبرز أحداث ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر، تلاه فاصل فني قدّمه فريق موسيقي، حيث تم تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية التي جسدت روح الأصالة اليمنية وعكست ارتباط الجالية بتاريخها العريق.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.