ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

أركان المنطقة العسكرية السادسة يتفقد جبهات الريان شرق محافظة الجوف

قام رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسية، بزيارة تفقدية إلى جبهات القتال في منطقة الريان، حيث اطلع على استعدادات القوات وتفقد خطوط المواجهة مع ميليشيات الحوثي.

وتأتي هذه الزيارة تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر.

وخلال زيارته، أثنى العميد بن راسية على الروح القتالية التي أظهرها الجنود في ميدان المعركة، مؤكداً أن تواجدهم في هذه المواقع هو امتداد طبيعي لنضال أبطال ثورة 26 سبتمبر الذين حرروا اليمن من قيود الإمامة.

وأوضح أن هذه الجبهات تمثل رمزًا حيًا لاستمرار الثورة السبتمبرية، التي وضعت البلاد على طريق الحرية والكرامة، مؤكداً على أهمية الدفاع عن مكتسبات الثورة في ظل التحديات الراهنة.

وألقى العميد بن راسية كلمة أمام الجنود، أكد فيها أن الاحتفال الحقيقي بالثورة يتمثل في الوقوف بثبات في ميادين القتال واستعادة ما تبقى من أراضٍ تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وقال: "أنتم اليوم تحملون شعلة الثورة بصدوركم، وتدافعون عن قيم الجمهورية في مواجهة قوى الرجعية والاستبداد التي تسعى للعودة باليمن إلى عصور الظلام".

كما شدد العميد على ضرورة الالتزام بالانضباط العسكري وتوحيد الجهود الوطنية لاستعادة العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. وأكد أن القوات المسلحة ستواصل معركتها حتى تحقيق كامل أهداف ثورة سبتمبر واستعادة الدولة.

الزيارة تأتي في ظل تصعيد متواصل في جبهات القتال بمحافظة الجوف، حيث تشهد المنطقة مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، التي تسعى جاهدة لتحقيق مكاسب على الأرض، في وقت تواصل فيه القوات المسلحة الدفاع عن مكتسبات الثورة وحماية الشرعية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.