الجيش الوطني يعلن عن اكتشاف نوع خطير من الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيا الحوثي (صورة)
أعلن الجيش اليمني عن اكتشاف نوع جديد من الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية ميدي الساحلية شمالي محافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وصرحت شعبة الهندسة ونزع الألغام في المنطقة العسكرية الخامسة بأنها تلقت بلاغًا من المواطنين عن وجود عبوة مموهة على شكل إطار سيارة في إحدى قرى مديرية ميدي، وعلى إثره سارعت الفرق الهندسية إلى الموقع وقامت بنزع العبوة.

اقرأ أيضاً: لم يترك الحوثي مكان إلا وزرعه بالألغام.. السيول تكشف الغام الحوثي بتهامة (صور)

وأكدت الشعبة أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة تجعلها أكثر تدميرًا، حيث تصل شظاياها إلى مسافة تزيد عن خمسين مترًا مربعًا، مما يزيد من خطورتها الكبيرة على حياة المدنيين وممتلكاتهم ومواشيهم.

وأضافت شعبة الهندسة أنها نجحت مؤخرًا في نزع عشرات الألغام من إحدى القرى القريبة من منطقة بني فايد التابعة لمديرية ميدي، في إطار جهودها المستمرة لتأمين المدنيين من خطر الألغام الحوثية التي تتسبب بشكل متكرر في وقوع ضحايا من المدنيين.

وأشار المرصد اليمني للألغام إلى أن ميليشيا الحوثي تزرع العبوات المموهة بجانب الألغام الفردية في المناطق المأهولة بالسكان بشكل عشوائي، مؤكدًا أن هذه الأعمال لا تخدم أي أهداف عسكرية بل تستهدف حياة المدنيين بشكل مباشر.

يُذكر أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قامت بزرع أكثر من مليوني لغم بأشكال وأحجام مختلفة في مناطق واسعة من البلاد، مما أدى إلى مقتل وإصابة آلاف المواطنين، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب تقارير حقوقية وحكومية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية