وكالة دولية تكشف عن رسالة وجهها الحوثيون عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر.. ما هو مضمونها؟


كشفت وكالة دولية في تقرير حديث عن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها جماعة الحوثي، تهدد فيها شركات الشحن البحرية العالمية.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة "رويترز"، فقد تلقى مسؤول تنفيذي كبير في شركة شحن يونانية رسالة مريبة تحذر من أن إحدى سفن الشركة التي تمر عبر البحر الأحمر قد تتعرض لهجوم من قبل الحوثيين، بسبب انتهاك مزعوم لحظر فرضته الجماعة، عبر رسو السفينة في ميناء إسرائيلي.

وقالت وكالة "رويترز" إن الرسالة، المكتوبة باللغة الإنجليزية، كانت موقعة باسم "مركز تنسيق العمليات الإنسانية في اليمن"، وهو مركز أنشأته جماعة الحوثي في فبراير بهدف التنسيق مع مشغلي السفن التجارية.

وحذرت الرسالة من أن السفينة المستهدفة سيتم ضربها بشكل مباشر في حال استمرار انتهاكها للحظر المفروض، كما هددت بفرض عقوبات على كامل أسطول الشركة إذا استمر هذا الانتهاك.

وتأتي هذه الرسالة في إطار حملة إلكترونية أطلقتها جماعة الحوثي، حيث أرسلت منذ مايو الماضي أكثر من 12 رسالة تهديد إلى شركات شحن يونانية.

ووفقًا لرويترز، تم إرسال تلك الرسائل وسط تصاعد للتوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، في ظل استمرار النزاعات المسلحة وتأثيرها على أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وأضافت "رويترز" أن الرسائل الإلكترونية التي اطلعت عليها تشير إلى أن الحوثيين بدأوا بتوسيع دائرة استهدافهم لتشمل أساطيل كاملة من السفن، مما يمثل تصعيدًا جديدًا في استراتيجيتهم العسكرية.

كما كشفت الرسائل عن تهديدات بفرض عقوبات إضافية على السفن التي تنتهك الحظر الحوثي، مشيرة إلى أن هذه العقوبات قد تطال أساطيل بأكملها.


أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية