استخدمت في أفغانستان.. صواريخ مطورة لدكّ جبال صعدة والوصول إلى زعيم الحوثيين..
توقع محلل سياسي يمني، لجوء الاحتلال الإسرائيلي، لاستخدام أسلحة مطورة، استخدمت سابقًا في جبال أفغانستان، لدكّ جبال صعدة وملاحقة زعيم المليشيات الحوثية وقياداتها، موجهًا نصيحة النجاة للمليشيات.

وقال رئيس مركز "أبعاد" للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلام محمد، في منشور على منصة إكس، رصده "يني يمن"، إن "الصواريخ التي جربها الأمريكيون في جبال تورا بورا بأفغانستان، تم تطويرها وسيستخدمها الإسرائيليون في جبال صعدة قريبا عند ملاحقتهم لزعيم الحوثيين وقيادات الحركة الأمنية والعسكرية".

وأشار إلى أن "أمام الحوثي فرصة كبيرة لعقد اتفاق مع الحكومة اليمنية الدخول إلى صنعاء وحل قواته والاندماج في العمل السياسي والمشاركة في الفترة الانتقالية".

وأكد أن "هذا الطريق ينجيه من الإنهاء والتفكك، ويمنع غزو إسرائيل لليمن، ويعطيه مظلة شرعية بدلا عن إيران، ويمنع انهيار منظومته، ويكون جانب وقائي من أي انتقام متوقع".

وأضاف: "مالم سينتظر الحوثي سيناريوهات الهلاك الأخرى، إما من خلال ضربات إسرائيل ، أو من خلال ثورة شعبية تبدأ من داخل الحركة وتنتقل للشارع".

يأتي ذلك في ظل توقعات بشن ضربات إسرائيلية دقيقة في اليمن، نتيجة استمرار هجمات المليشيات الحوثية على إسرائيل ضمن ما يسمى محور المقاومة الذي تقوده إيران.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية