الاعلان عن مصرع 8 قيادات حوثية بارزة (الأسماء)

أعلنت جماعة الحوثي عن مقتل ثمانية من كبار ضباطها في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية اليمنية، وسط تصاعد وتيرة القتال في البلاد.

وشملت قائمة الصرعى منتحل رتبة العقيد "عبداللطيف محمد مقطيب" و منتحل رتبة الرائد "خالد محمد الحليلة" و منتحل رتبة الرائد "عبده محسن الحاكم"، العقيد "ومنتحل رتبة الرائد "سعد علي الصرابي" ومنتحل رتبة النقيب "مروان صالح العماد" ومنتحل رتبة الملازم أول "رعد بكيل مسعد" ومنتحل رتبة الملازم أول "عبدالكريم أحمد المخلافي" ومنتحل رتبة الملازم ثاني "محمد أحمد الحتير" والذين شيعت جثامينهم في العاصمة صنعاء.

وأوضحت وسائل الإعلام الحوثية أن هؤلاء الضباط سقطوا في "جبهات العزة والكرامة"، وهو التعبير الذي تستخدمه الجماعة لوصف المواجهات مع القوات الحكومية.

وتأتي هذه الخسائر وسط استمرار النزاع في مناطق مختلفة، حيث تسعى كل من القوات الحكومية وجماعة الحوثي لتعزيز مواقعها في الميدان. وتزامنت هذه التطورات مع ارتفاع في حدة التوترات منذ بداية شهر أكتوبر، إذ استهدفت القوات الحكومية عدة مواقع تابعة للحوثيين، ما أدى إلى خسائر في الأرواح والعتاد.

وفيما يخص مجمل الخسائر البشرية في صفوف الحوثيين منذ بداية أكتوبر، لم تصدر بعد إحصاءات دقيقة، لكن المؤشرات تشير إلى استمرار سقوط العشرات من المقاتلين جراء التصعيد المستمر على عدة جبهات، خاصة في مأرب وتعز.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية