قرعة مباريات دوري أبطال الخليج للأندية تضع اهلي صنعاء بجانب لنصر الإماراتي وظفار العماني

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم عن جدول مباريات بطولة دوري أبطال الخليج للأندية التي تنطلق في 22 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري وتستمر منافساتها حتى يوم 15 نيسان (أبريل) من العام المقبل 2025.

وتشهد البطولة مشاركة 8 أندية وهي: العربي القطري، النصر الإماراتي، الرفاع البحريني، القادسية الكويتي، الاتفاق السعودي، أهلي صنعاء اليمني، ظفار العماني ودهوك العراقي.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن ترأس العربي القطري المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه أندية الاتفاق السعودي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي.

أما المجموعة الأولى فقد ترأسها دهوك العراقي وضمت بجانبه كلا من النصر الإماراتي وظفار العماني وأهلي صنعاء اليمني.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع من آذار (مارس) المقبل وحتى 12 من الشهر نفسه، بينما تقدم المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب يومي 8 و 15 نيسان (أبريل) المقبل.

الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقاً للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي مائة ألف دولار.

كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل ناد مشارك مبلغاً مالياً قدره ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية