رياضة.. ثلاثة منتخبات خليجية تخسر وآخر يتعادل في تصفيات آسيا للتأهل لكأس العالم
خسرت منتخبات عُمان وقطر والإمارات، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا للتأهل لكأس العالم 2026، وحققت الكويت التعادل.

وانتهت مواجهة عُمان والأردن بفوز الأخير برباعية نظيفة، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب الأردن إلى 7 نقاط ليحتل وصافة المجموعة، في حين يتوقف رصيد عُمان عند النقطة 3 في المركز الرابع.

وفي المباراة الأخرى تعرض المنتخب القطري للهزيمة الثانية في التصفيات النهائية لمونديال 2026 أمام منتخب إيران.

وحولت إيران تأخرها بهدف إلى انتصار برباعية على قطر، في المباراة التي جرت على استاد راشد في مدينة دبي الإماراتية.

وسجل لإيران كل من سيردار أزمون (هدفين)، ومحمد محبي (هدفين) في الدقائق 42 و48 و66 و98، في حين أحرز المعز علي هدف قطر في الدقيقة الـ17.

وبهذه النتيجة يقبع "العنابي" في المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 4 مباريات، وتنتظره المواجهة القادمة أمام أوزبكستان، في الـ14 من نوفمبر.

وفي سياق متصل، انتهت مباراة فلسطين والكويت بالتعادل الإيجابي (2-2) ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بالدور الثالث للتصفيات الآسيوية.

وتقدم منتخب الكويت عبر يوسف ناصر في الدقيقة الـ31 من ركلة جزاء، ورد "الفدائي" بهدف التعادل عن طريق وسام أبو علي في الدقيقة الـ41 من ركلة جزاء أيضاً.

ويحتل منتخب الكويت المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وهزيمة، في حين يتواجد منتخب فلسطين في المركز السادس والأخير بنقطتين من تعادلين وخسارتين.

وخسر المنتخب الإماراتي أمام مضيفه منتخب أوزبكستان (0-1)، في مباراتهما على ملعب ستاد بونيودكور بطشقند مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وسجل الهدف الوحيد أوتابيك شوكوروف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ76، بعد طرد لاعب الإمارات عبد الله حمد في الدقيقة الـ66.

وتجمد رصيد "الأبيض" الإماراتي عند 4 نقاط، بينما وصلت أوزبكستان إلى 10 نقاط، وعززت صدارتها للمجموعة الأولى.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع لخوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية