بعد وصوله الى عمان.. المنخفض المداري الجوي سيضرب هذه المحافظة خلال 24 ساعة المقبلة

توقع خبير الأرصاد اليمني، أبو ناصر الباكري، تأثر محافظة المهرة شرقي اليمن بالمنخفض المداري الذي يضرب مناطق واسعة من سلطنة عمان، خلال الساعات الـ24 المقبلة، مشيرًا إلى احتمالية امتداد تأثيراته إلى المحافظات اليمنية المجاورة في الأيام المقبلة.

ونشر الباكري عبر حسابه على فيسبوك أن المناطق الغربية من سلطنة عمان تشهد أمطاراً غزيرة نتيجة تأثير المنخفض المداري، موضحاً أن هذه الظروف الجوية من المحتمل أن تمتد إلى المهرة، مع توقعات بهطول أمطار غزيرة، واحتمالية جريان الأودية في بعض المناطق، ما قد يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه.

وأشار الباكري إلى أنه من المتوقع أن تستمر تأثيرات هذا المنخفض في التوسع خلال الـ48 ساعة القادمة، لتشمل أيضاً محافظتي حضرموت وشبوة، مع تزايد فرص تساقط الأمطار، واشتداد الرياح التي قد تثير الأتربة والرمال في بعض المناطق.

من جانبه، أشار المركز الوطني للأرصاد في اليمن إلى احتمالية أن تشهد محافظات المهرة وحضرموت الشرقية طقساً يتراوح بين الصحو والغائم جزئياً، مصحوباً بأمطار متفرقة ورياح قوية، محذراً السكان من مخاطر الانزلاقات الطينية وجريان السيول في المناطق المتأثرة.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تزايد حالات المنخفضات المدارية التي تؤثر على مناطق عدة في شبه الجزيرة العربية، مع اقتراب موسم الشتاء الذي يتسم بتقلبات جوية قد تؤثر بشكل كبير على المناطق الساحلية والجبلية. وينصح السكان في المهرة والمناطق المجاورة بأخذ الحيطة والحذر، خاصةً في المناطق المنخفضة ومناطق الأودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية