ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

يرى مراقبون استحالة تحقيق ذلك .. إيران تنقل مركز ثقلها الشيعي من دول طوق إسرائيل إلى اليمن (تفاصيل)

كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن مساعي ايرانية لنقل طهران مركز ثقلها الشيعي من دول طوق إسرائيل إلى اليمن لاستكمال عبثها بالدول العربية .
و قالت المصادر اليوم ان الحوثيين تلقوا دعم لوجستي - و استخباراتي إيراني لنقل العناصر الشيعة المتطرفة والخبراء من سوريا ولبنان إلى اليمن .
و أضافت المصادر ان تفاهمات ايرانية - غربية لنقل مركز التوسع الشيعي لليمن مقابل تنازل إيران عن حزب الله الشيعي اللبناني وحركة حماس والانسحاب من سوريا لليمن .

و أكدت المصادر ان صفقة ايرانية - غربية تمت بموجبها بيع القوى الشيعية السابق ذكرها مقابل توقف اسرائيل عن استهداف إيران عدى ضربات هامشية لإخراج تل أبيب بماء الوجه .
وبحسب المصادر فإن الايرانيين يحاولون تدمير بقية الدول العربية السنية في إطار خدمة السياسية الغربية القائمة على التوازن السني - الشيعي في المنطقة لصالح إسرائيل .
لكن عوامل كثيرة قد تعيق تحقيق هذا الهدف الإيراني وهو أن الحوثيين غير مرغوب بهم أصلا في اليمن وان نسبتهم قليلة جدا من سكان اليمن ناهيك على ان تجربة العشر السنوات السابقة أوصلت اليمنيين الى قناعة بأن الحوثي شعاره الفقر والجهل والمرض وهذا ما لمسه المواطن خلال هذه الفترة والسبب الأهم فيه خطورة كبيرة جدا على الشقيقة السعودية وتهديد لها ولا يمكن السعودية ان تقبل بذلك

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.