ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

إلغاء اجتماعات مقررة بين الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية لهذه الأسباب ؟
ذكرت مصادر مقربة من مكتب المبعوث الاممي الى اليمن أنه تم إلغاء اجتماعات كانت مقررة في العاصمة الأردنية بين ممثلي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي وذلك بسبب تداعيات التطورات الطارئة في لبنان عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني. والأوضاع الداخلية التي تمر بها الجماعة بعد هذا الحادث في لبنان .


وأشارت مصادر خاصة " ليني يمن "ان اجتماعا كان قد تم الترتيب له بين ممثلي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط تم الغاءه ايضا بناء على تراجع الشرعية عن ارسال الوفد الممثل لها .

وكان من المقرر انعقاد اجتماعات للجنة الاقتصادية المشكلة بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي في العاصمة الأردنية لمناقشة التعقيدات في الملف الاقتصادي والتوصل لتسوية لقضايا محورية من أبرزها صرف مرتبات الموظفين المنقطعة وتوحيد البنك المركزي والعملة الوطنية.

وسبق أن عقدت عدة لقاءات بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا و بين ميليشيات الحوثي الإرهابية في اكثر من دولة ولكن للأسف لم يلتزم الحوثي بكل الاتفاقيات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.