ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بعد اقتحام مليشيات الانتقالي مبنى المحافظة.. قبائل الصبيحة تدعو لـ "نكف قبلي" تضامنًا مع محافظ لحج

أعلنت قبائل الصبيحة حالة "النكف القبلي" الخميس، ودعت أبناء القبائل للتجمع في مفرق منطقة الوهط أمام مبنى محافظة لحج، استجابة لتصاعد التوترات بعد اقتحام مليشيا المجلس الانتقالي للمبنى، تضامنًا مع المحافظ أحمد عبدالله التركي.

وفي بيان إعلامي، أكد الناطق الرسمي باسم قبائل الصبيحة، أحمد عاطف الصبيحي، أن الدعوة للنكف القبلي جاءت نتيجة لاقتحام مبنى محافظة لحج من قِبل القياديين في مليشيا الانتقالي، هاشم السيد وأبو أسامة، إضافة إلى اعتقال قوات طوق عدن للعقيد جبر الصبيحي واثنين من مرافقيه.

وأوضح "عاطف" أن قوات طوق عدن تحتجز العقيد جبر الصبيحي في أحد السجون التابعة للقيادي محسن الوالي لأكثر من أسبوعين، مشيرًا إلى أن هذه القوات ترفض الاستجابة لأي توجيهات أو ضمانات من شيوخ ورجال قبائل الصبيحة للإفراج عنه أو إحالته إلى القضاء العسكري.

وكانت مليشيا الانتقالي قد اقتحمت مبنى ديوان عام محافظة لحج صباح الأربعاء الماضي، ورفعت علم التشطير فوق المبنى بالقوة، بينما رفض المحافظ أحمد التركي رفع أي علم داخل المبنى، باعتباره مبنى سيادي يتبع الدولة.





أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.