ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

12 محافظة يمنية تواجه امطاراً رعدية شديدة خلال الـ24 ساعة القادم
أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، الجمعة 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، تحذيرًا بشأن توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات الـ 24 القادمة على مناطق متفرقة في 12 محافظة يمنية.

وأوضح المركز في نشرته اليومية أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقسًا صحوًا وباردًا نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، فيما يتحول نهارًا إلى غائم جزئيًا مع احتمال هطول أمطار متفرقة، تكون رعدية أحيانًا، خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، تعز، الضالع، وإب. كما يتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، حجة، المحويت، ومرتفعات سهل تهامة.

أما المناطق الساحلية، فمن المتوقع أن تشهد طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى، إضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانًا على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقسًا صحوًا إلى غائم جزئيًا، مع احتمال تدفق السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة مصحوبة برعد على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، وشبوة، مع رياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال.





أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.