ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بدأ في تعز وقد ينفجر في عدن ... تذمر وسخط شعبي في مناطق الشرعية لهذا السبب !
بدأت في تعز وقد تنفجر في عدن ..
تسبب الانهيار الغير مسبوق لأسعار صرف العملة الوطنية مقابل الدولار وبقية العملات الأجنبية في أسواق الصرافة بعدن وبقية المحافظات المحررة والذي تجاوز سقف الألفين ريال مقابل الدولار الأمريكي الواحد في تصاعد مظاهر التذمر والسخط الشعبي

حيث شهدت محافظة "تعز" خروج مسيرة شعبية احتجاجية حاشدة ترافقت مع إضراب شامل عن العمل في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية وذلك بالتزامن مع ارتفاع الأصوات للمطالبة بخروج شعبي مماثل في عدن وبقية المحافظات المحررة.

وحملت مصادر اقتصادية بعدن الحكومة الشرعية مسئولية انهيار قيمة العملة الوطنية مطالبة الأخيرة باتخاذ تدابير ومعالجات ناجعة للحد من تداعيات هذا الانهيار على حياة المواطنين.

كما حذرت المصادر من خروج الاوضاع في عدن وبقية المحافظات المحررة عن السيطرة كون الشارع العام وصل إلى مرحلة الاحتقان جراء تفاقم معاناته من التدهور المستمر للأوضاع المعيشية وسوء إدارة الحكومة للأزمات الاقتصادية المزمنة.
هذا ويأمل المواطن أن تتحرك الحكومة ومجبس القيادة الرئاسي بعل شيء لوقف تدهور العملة قبل أن ينفجر الشارع اليمني وأنه قد صبر الكثير على الوعود من قبل الحكومة ويخشى مراقبون ثورة الجياع والغضب من الواقع المؤلم في مناطق الشرعية .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.