ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الإعلان عن تسجيل أكثر من36 ألف حالة إصابة بالكوليرا في مناطق نفوذ الحكومة الشرعية


أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل أكثر من 36 ألف حالة إصابة بالكوليرا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية في اليمن خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، من بينها 159 حالة وفاة.

وجاء في تقرير حديث للمنظمة، يغطي الفترة من 1 يناير حتى 29 سبتمبر 2023، أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 36,404 حالة إصابة بالكوليرا، مع تسجيل 159 وفاة بسبب المرض.

وأوضحت المنظمة أنه خلال شهر سبتمبر وحده، تم تسجيل 2,706 حالة إصابة جديدة و3 حالات وفاة في المناطق ذاتها. ولم يتناول التقرير الوضع الوبائي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث يفرض الحوثيون تعتيماً على البيانات المتعلقة بالوباء، رغم انتشار الكوليرا بشكل واسع في تلك المناطق.

من الجدير بالذكر أن آخر إحصائية شاملة عن الوباء في اليمن جاءت من القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، حيث أفادت بتسجيل أكثر من 203 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا منذ مارس الماضي، مع وفاة أكثر من 720 شخصاً، حيث تشكل النساء والفتيات 53% من المصابين.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عودة انتشار الكوليرا في اليمن ضمن حالة طوارئ من الدرجة الثالثة، مما يعكس خطورة الوضع الصحي وتدهور البنية التحتية الصحية في البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.