ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

القسام تعلن عن مقتل أسيرة إسرائيلية في ظروف غامضة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، مقتل أسيرة إسرائيلية جديدة في شمال قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع.

وقال مصدر عسكري في كتائب القسام أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد أسباب الحادثة، مشيرًا إلى أن كتائب القسام لن تنشر اسم الأسيرة المقتولة لأسباب أمنية.

ورغم عدم تقديم تفاصيل حول مكان مقتل الأسيرة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد بدأ منذ 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عملية عسكرية جديدة في مخيم وبلدة جباليا، إضافة إلى مناطق واسعة في شمال قطاع غزة، ترافق معها قصف عنيف أودى بحياة مئات الشهداء والجرحى.

في حوادث سابقة، أعلنت كتائب القسام عن مقتل أسرى إسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف الذي استهدف مختلف مناطق القطاع.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن 107 إسرائيليين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة، بينهم أكثر من 50 شخصًا يُعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

ورغم ذلك، لم تصدر المقاومة الفلسطينية تأكيدات حول أعداد المحتجزين الأحياء أو القتلى لديها.

الجدير بالذكر أن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قد صرح مطلع سبتمبر/أيلول الماضي بأن إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تحرير الأسرى باستخدام الضغط العسكري، بدلاً من إبرام صفقة تبادل، سيؤدي إلى عودتهم في توابيت، وذلك عقب استعادة الجيش الإسرائيلي جثث 6 محتجزين عثر عليهم في نفق برفح جنوبي قطاع غزة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.