ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

مظاهرات واغلاق للشوارع في محافظة حضرموت
شهدت مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت شرق اليمن، اليوم الاثنين، احتجاجات واسعة وأعمال شغب نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المستمر.

وأفادت مصادر محلية أن المحتجين الغاضبين أقدموا على إغلاق مداخل المدينة وأشعلوا إطارات السيارات التالفة في الطرقات، مما أدى إلى عرقلة حركة السير بشكل كبير.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أن وصل معدل انقطاع التيار الكهربائي في المدينة إلى نحو 10 ساعات يوميًا مقابل ساعتين فقط من التشغيل خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث انقطع التيار بشكل كامل منذ صباح اليوم، مما أثار سخط المواطنين.

من جهتها، أوضحت الإدارة العامة لمؤسسة كهرباء ساحل حضرموت عبر صفحتها على فيسبوك، أن انقطاع التيار الكهربائي وزيادة عدد ساعات الانقطاع تعود إلى نقص حاد في الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

وأشارت إلى أن هذا النقص أدى إلى خروج العديد من المحطات عن الجاهزية، وتسبب بعجز في التوليد الكهربائي.

كما أكدت المؤسسة أن هذا العجز تسبب في مشاكل على مستوى الخطوط الناقلة وشبكات التوزيع، وأشارت إلى أن خط النقل الكهربائي بقدرة 132 ك.ف القادم من محطة توليد الريان المركزية تعرض لعطل، ما أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة منذ صباح اليوم.

وأوضحت أن الفرق الفنية تعمل على إصلاح الأعطال في خطوط النقل بهدف إعادة تشغيل محطة الريان المركزية وزيادة القدرة التوليدية.

وتواصلت الاحتجاجات مع مطالبة المواطنين بحلول سريعة لمشكلة الكهرباء التي تفاقمت بشكل كبير، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.