ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

من هي الشخصية الأقرب لتولي رئاسة الحكومة خلفا للدكتور بن مبارك؟ (الاسم والصورة)
فالحين في المناكفات وفاشلين في الميدان 

بسبب وجود خلافات جوهرية بين الرئيس رشاد العليمي ورئيس الحكومة احمد بن مبارك حول حل الملف الاقتصادي ووجود هوة كبيرة بينهما وصلت الى عدم التواصل بينهما وتشويه رئيس الحكومة مع أنه لم يستلم الحكومة الا قبل بضعة أشهر كما يرى الكثير وهذا البديل لازم يكون بتوافق من الرئيس والأحزاب السياسية والسعودية والامارات .
لذا فقد أكدت مصادر سياسية ان الدكتور يحيى الشعيبي هو الأقرب لتولى رئاسة الوزراء خلفا للدكتور احمد عوض بن مبارك بعد عجز الأخير عن قيامه بالمسؤوليات المناطة به والتدهور الكبير في العملة وانهيار الاقتصاد كما يرى خصومه .


وافادت المصادر ان مجلس القيادة الرئاسي توافق على تعيين الدكتور يحيى الشعيبي بتشكيل حكومة كفاءات يكون أولوياتها الملف الاقتصادي وتقديم الخدمات.

الجدير ذكره ان الشعيبي يعد أحد ابرز رجال الدولة الذين عملوا سابقا في بناء المؤسسات وتقلد عدد من المناصب الحكومية خلال الفترة السابقة ولديه خبره سياسية واقتصادية تمتد لعقود ويحظى بشعبيه كبيرة حيث يعد احد قيادات المؤتمر الشعبي العام ومحل توافق سياسي الى حد كبير .
وما يهم الشعب هو وجود حكومة تخاف الله في هذا الشعب وتعمل من داخل اليمن لحل الملفات الاقتصادية العالقة كوقف انهيار الريال وغلاء الأسعار وتحرير ما تبقى من اليمن من أيدي ميليشيات الحوثي الإيرانية .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.