ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الجيش الأمريكي يعلن حصيلة هجماته ضد الحوثيين خلال أسبوع


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة تدمير 15 طائرة مسيرة هجومية وصواريخ كروز وصواريخ أرض-جو خلال الأسبوع الماضي، مؤكدة أن هذه الأسلحة إيرانية المصدر.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان أن الحوثيين والجماعات الموالية لإيران أطلقوا هذه الأسلحة على مدار عدة أيام، مما شكل تهديداً للقوات الأمريكية وحلفائها والمدنيين في المنطقة.

وتمكنت القوات الجوية والبحرية الأمريكية المنتشرة في المنطقة من إسقاط هذه الأسلحة، مؤكدة جاهزيتها للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة وحلفائها.

وفي سياق متصل، قصفت القوات البحرية الأمريكية مساء الخميس مواقع حوثية في منطقة الجاح الساحلية جنوب الحديدة، مستهدفة أنفاقاً تستخدم لإخفاء الصواريخ والطائرات المسيرة.

وكان وزراء دفاع مجموعة السبع قد طالبوا إيران بوقف دعمها للحوثيين، داعين المليشيات إلى وقف أعمالها التصعيدية والإفراج عن السفينة "جلاكسي ليدر" وطاقمها.

يذكر أن القوات الأمريكية والبريطانية تشن منذ يناير الماضي ضربات عسكرية لتحجيم قدرات الحوثيين، الذين يستهدفون حركة الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر الماضي، مما أثر على نحو 12% من التجارة العالمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.