ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بقيمة 440 مليون دولار.. صفقة عسكرية أمريكية محتملة للسعودية بينها صواريخ "تاو"

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع محتمل لصواريخ تاو للمملكة العربية السعودية بقيمة تقدر بنحو 440 مليون دولار.

وتشمل الصفقة المقترحة 507 صواريخ من طراز "تاو 2أي" (TOW 2A)، منها سبعة صواريخ اختبارية، إضافة إلى معدات دعم وقطع غيار وأجهزة محاكاة ومعدات اتصالات وبرمجيات، فضلاً عن خدمات تدريب الأفراد والدعم اللوجستي.

وستتولى شركة "آر تي أكس" (RTX) ومقرها مدينة توسان بولاية أريزونا الأمريكية تنفيذ الصفقة كمتعهد رئيسي.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن هذه الصفقة ستعزز القدرات الدفاعية السعودية لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، مؤكدة أن المملكة لن تواجه صعوبات في دمج هذه المعدات والخدمات في قواتها المسلحة.

وأكد البنتاغون أن الصفقة لن تؤثر على التوازن العسكري في المنطقة، ولن تتطلب تعيين ممثلين إضافيين من الحكومة الأمريكية أو المقاولين في السعودية، كما لن تؤثر سلباً على الجاهزية الدفاعية الأمريكية.

يذكر ان صواريخ تاو هو سلاح مضاد للدروع ، أمريكي الصنع من صواريخ الجيل الثاني ، ادخل الى الجيش الأمريكي في تشرين الثاني 1970 ، وقد اثبت فعاليته في الرمي ضد الأهداف المدرعة واصابتها بنسبة عالية جدا ومن الطلقة الأولى .والمدى الفعال للرمي من 65 الى 3000 متر .

ومن أهدافه الأولية تدمير التشكيلات العدو المدرعة قبل تمكنها من القيام بالرمايات الفعالة، وهو سلاح فعال ضد الآليات والتحصينات والمنشآت ، ويعتبر من الأسلحة العضوية في تشكيلات المشاة ، والمشاة المؤللة ، والمدرعات ، والطوافات ، والمظليين .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.