ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

مصادر: حبس والد الطفلة جنات بصنعاء لرفضه التنازل عن قضية اغتصاب ابنته


أقدمت نيابة الاستئناف بصنعاء على حبس والد الطفلة جنات السياغي، بعد رفضه الاستجابة لضغوط قيادات حوثية للتنازل عن قضية اغتصاب ابنته.

وأفادت مصادر محلية أن القاضي وجه أمراً شفهياً بحبس والد الطفلة صباح السبت، أثناء حضوره مع محاميه للمطالبة برفع ملف القضية وتحويله للاستئناف.

وبررت النيابة قرار الحبس بادعاء شتم والد الطفلة وتطاوله على القاضي، فيما أكدت المصادر أن السبب الحقيقي هو رفضه الضغوط للتنازل عن القضية.

وتعرض والد الطفلة لضغوط من مدير المنطقة الأمنية الرابعة علي نجاد، شقيق المتهم، ومدير قسم حدة، لوقف النشر عن القضية والاعتذار إعلامياً والتبرؤ من علاقة الجاني بجماعة الحوثي.

وكانت المحكمة الجزائية في صنعاء قد أصدرت حكماً السبت الماضي بسجن المتهم أحمد حسن نجاد 15 عاماً وتعويض مالي قدره 6 ملايين ريال، وهو الحكم الذي لاقى استياءً شعبياً واسعاً.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف يونيو الماضي، حين أقدم المتهم على اختطاف الطفلة جنات البالغة 9 سنوات واغتصابها في منطقة ارتل بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

ووصف محامي الطفلة توفيق الأسدي الحكم بأنه "ظالم وجائر"، مؤكداً أن عقوبة الجاني يجب أن تكون الإعدام قتلاً وتعزيراً.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.