ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

وزارة الدفاع البريطانية تقول انها تمتلك أدلة تورط إسرائيل في جرائم حرب في غزة.. ما القصة؟


كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن جمع طائرات استطلاعها معلومات غير مقصودة قد تتضمن أدلة على جرائم حرب محتملة في قطاع غزة، مؤكدة استعدادها لتقديم هذه المعلومات للمحكمة الجنائية الدولية في حال طلبت ذلك رسمياً.

وأوضحت صحيفة "تايمز" أن المعلومات تشمل صوراً ومقاطع فيديو تم جمعها خلال أكثر من 250 مهمة استطلاع في أنحاء قطاع غزة، حيث بدأت هذه المهام في ديسمبر 2023 بهدف المساعدة في تحديد مواقع الأسرى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية التزام بلاده بالنظر في أي طلب رسمي من المحكمة الجنائية الدولية لتقديم معلومات تتعلق بالتحقيقات في جرائم الحرب.

وتستخدم بريطانيا في مهامها طائرات "شادو آر 1" المجهزة بأجهزة استشعار متطورة، وطائرات "ريفيت جوينت" المتخصصة في جمع الإشارات الإلكترونية، تحت إشراف السرب 14 التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وذكرت الصحيفة أن سلاح الجو الملكي البريطاني كان يحلق فوق غزة يوم مقتل سبعة من عمال الإغاثة الدوليين التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه إسرائيل عملياتها العسكرية في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 143 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.