ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

العليمي يلتقي رجال الأعمال بعدن ويؤكد أهمية دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني


أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم الإثنين على الدور المحوري للقطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني ومساندة جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده العليمي وعضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي في قصر معاشيق مع رئيس غرفة عدن التجارية الصناعية أبو بكر باعبيد وأعضاء الغرفة ورجال المال والأعمال، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي.

وشهد اللقاء نقاشاً مفتوحاً مع ممثلي القطاع الخاص الذين أبدوا استعدادهم لدعم القرارات الحكومية والتعامل مع التطورات الاقتصادية الطارئة، خاصة فيما يتعلق بوضع العملة الوطنية.

وأكد العليمي حرص المجلس والحكومة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، مشدداً على دوره في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

واستعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي خطة الإنقاذ الاقتصادي والتدابير المتخذة لمواجهة عجز الموازنة العامة وردع المضاربين بالعملات ومراقبة الأسواق ومنع الاحتكار.

وأكد في ختام اللقاء التزام المجلس والحكومة بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص وتعزيز دوره في عملية التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي في البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.