ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تحذير جديد من وزارة الداخلية اليمنية لجميع المواطنين


حذر مدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليمنية النقيب هيثم الجرادي من مخاطر الوقوع في فخ العروض الوهمية التي تقدمها شركات أمنية أجنبية للشباب اليمني، مستغلة الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد.

وأوضح الجرادي أن هذه الشركات تستهدف الباحثين عن فرص عمل عبر إعلانات مضللة على مواقع التواصل الاجتماعي وسماسرة محليين وخارجيين، مقدمة عروضاً مغرية تتكشف حقيقتها المخادعة بعد سفر الضحايا للخارج.

وكشف مدير مركز الإعلام الأمني عن تلقي تقارير عديدة حول حالات تعرض فيها شباب يمنيون لأذى جسدي ونفسي خطير بعد وقوعهم ضحايا لهذه الشركات التي تستدرجهم للقيام بأعمال غير قانونية تتعارض مع القوانين المحلية والدولية.

وشدد الجرادي على ضرورة توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الإغراءات المالية، داعياً الشباب للتواصل مع الجهات الأمنية المختصة للتحقق من شرعية الشركات وعروضها قبل اتخاذ أي قرار.

كما دعا الأسر والمجتمع المدني ووسائل الإعلام للمساهمة في توعية الشباب بمخاطر الانخراط في أنشطة هذه الشركات المشبوهة التي قد تهدد حياتهم ومستقبلهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.