ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

مؤسس هواوي للولايات المتحدة: أنتم تسيئون تقدير قوة شركتنا العملاقة

استخدم مؤسس شركة هواوي الصينية رين جينغفي لهجة التحدي عقب إعلان واشنطن حظر تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى العملاق الصيني، مؤكداً أن واشنطن "تسيء تقدير قوة" شركته.

ولجأ رين جينغفي إلى لهجة التحدي، اليوم الثلاثاء، للرد على محاولات الولايات المتحدة الحد من الطموحات العالمية لشركته، قائلاً "الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا"، وفقاً لما نقلته وكالة أ ف ب الفرنسية عن تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الاثنين، منع تصدير التكنولوجيا الأمريكية (ولا سيما تطبيقات غوغل) إلى شركة هواوي، مشيرة إلى ضرورة إفساح المجال أمام تحديثات البرامج والتزامات أخرى متعلقة بالعقود.

واكد مؤسس هواوي إن واشنطن "تسيء تقدير قوة" عملاق الاتصالات الصيني.

يأتي ذلك بعد أيام من إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوامر تهدف إلى عرقلة أعمال هواوي في الولايات المتحدة، وبعد جهود بذلها ترامب طيلة أشهر لمنع الشركة الصينية من أن تصبح الأولى عالميا في تقنية شبكات اتصالات الجيل الخامس.

وتابع جينغفي "شبكات هواوي للجيل الخامس لن تتأثر. أما فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس فلن يتمكن الآخرون من اللحاق بهواوي وقد يستغرق هذا منهم عامين أو ثلاثة".

وكان الرئيس ترامب قد الأسبوع الماضي "حالة طوارئ وطنية" تمكنه من معاقبة شركات يرى أنها تشكل "خطرا غير مقبول على الأمن القومي للولايات المتحدة"، في خطوة يرها محللون إنها تستهدف هواوي بشكل واضح.

كما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية في الوقت نفسه حظرا على تعامل الشركات الأمريكية مع هواوي ونقل التقنية إليها، ثم أرجأت تنفيذ القرار لمدة 90 يوما.

واستهجن رين هذه الخطوة قائلا إن بإمكان هواوي صناعة ما تحتاجه من شرائح إلكترونية مؤكداً أنه "لا يمكن عزلها عن العالم".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.