أحزاب تعز تعلن رفضها لأي تشكيل عسكري خارج إطار الدولة

أعلنت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، رفضها لأي تشكيلات عسكرية خارج إطار المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وأكدت الأحزاب في بيان لها رفضها لأي محاولة تجعل من تعز ساحة حرب لتصفية صراعات وأجندات خارجية  لا تمت للمشروع الوطني بصلة ولا تخدمه بقدر ما تعمل على تفتيته، مؤكدة أن التعامل مع كيانات محلية أو دول  إقليمية وغير اقليمية خارج أطر مؤسسات الدولة وقيادتها الشرعية يعد جريمة وخيانة وطنية.

وأعلنت رفضها التام لمحاولة تعكير العلاقات مع التحالف العربي أو الإساءة لأي من أطرافه، مشددة على ضرورة عدم تكرار أي ممارسات أو رسائل قد تودي إلى سوء فهم يعكر العلاقة مع الأشقاء من دول  التحالف العربي.

وطالبت أحزاب تعز محافظ المحافظة وقيادة محور تعز الوقوف بحزم واتخاذ الإجراءات الكفيلة  بردع أي محاولات من شأنها خلق تشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية، والتحقيق في قضية العائدين من جبهات الحد الجنوبي.

ودعت الأحزاب قيادة الشرعية والتحالف العربي إلى دعم الجيش الوطني بشكل جاد لاستكمال تحرير ما تبقي من المحافظة وسرعة صرف مرتباته ومستحقاته الموقوفة منذ اشهر، مجددة تأكيدها على متانة العلاقة الأخوية والمصير المشترك مع دول التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة المشروع الانقلابي واستعادة الدولة.

ووقعت على البيان كلا من  أحزاب المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الناصري، وحزب الرشاد اليمني، وحزب العدالة والبناء، واتحاد القوى الشعبية، وحزب السلم والتنمية، وحزب البعث العربي القومي، حزب البعث العربي الاشتراكي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية