ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ألغام الحوثي تفتك بحوت ضخم قبالة سواحل جزيرة يمنية

تسبب لغم بحري، زرعته مليشيات الحوثي سابقاً، بمقتل حوت ضخم قبالة سواحل جزيرة بكلان، في مديرية ميدي غرب محافظة حجة.

وأوضح مصدر في المديرية الواقعة بها الجزيرة، أن الحوت يتجاوز طوله عشرة امتار، ووجد ميتاً الخميس الماضي قبالة سواحل الجزيرة التابعة لمديرية ميدي بمحافظة حجة، مشيراً أن "الانفجار أصاب الجزء السفلي من الحوت".

وقال المصدر، لموقع "العربي الجديد"، لم يذكر اسمه، إن "الحوت النافق ما زال في شواطئ الجزيرة حتى هذه اللحظة". لافتاً إلى أنّ الألغام البحرية "منتشرة بشكل كبير أمام الشواطئ اليمنية، وقد تسببت بضرر بالغ أصاب الحياة البحرية والصيادين".

وأظهر مقطع فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الحوت النافق وسط تجمع سكاني من أبناء جزيرة بكلان.

فيما قال الصياد إبراهيم تهامي إنّ "الألغام البحرية عائق حقيقي أمام الصيادين إذ تمنعهم من الصيد في كثير من المناطق".

وأكد تهامي للمصدر ذاته، أنّ المناطق التي يمكن أن يصطادوا فيها محدودة للغاية "لأنّ الكثير من المساحات المائية المقابلة للسواحل اليمنية مليئة بالألغام أو هي مناطق نزاع عسكري".

وقال: "مؤخراً، توقفت الطلعات الجوية والقصف الذي كان يصيب قوارب الصيادين، لكن ما زالت مشكلة الألغام قائمة وقد توفي عدد من الصيادين جراء انفجارها".

وأضاف: "تصعب علينا مشاهدة الألغام البحرية في النهار، أما في الليل فذلك مستحيل، ونحن في كثير من الأحيان نضطر للاصطياد ليلاً".

وجزيرة بكلان تبعد عن شمالي غرب الساحل اليمني نحو 20 ميلاً بحرياً (ما يعادل 34 كيلومتراً) وتتبع إدارياً مديرية ميدي غرب محافظة حجة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.