الحكومة تكشف عن ترتيبات لتوقيع اتفاقية يمنية تركية بشأن الموانئ والمطارات

 كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، عن ترتيبات فنية لتوقيع اتفاقية مع دولة تركيا لتطوير موانئ ومطارات وشبكة الطرق في اليمن.

 وقال وزير النقل صالح الجبواني " توصلنا إلى اتفاق مع وزير النقل التركي، يقضي بتشكيل لجنة فنية يمنية ـ تركية تمهيدا لتوقيع اتفاقية لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق اليمنية في المرحلة المقبلة.

 وأضاف الجبواني في حوار مع الجزيرة نت، إنه تم الاتفاق أثناء زيارته إلى تركيا مع وزير النقل التركي جاهد طورهان، على تشكيل لجان فنية يمنية- تركية مشتركة لدراسة الملفات المتعلقة بقطاع النقل البحري والجوي والبري في اليمن، وكيفية تقديم الدعم لهذا القطاع واستثمار الأشقاء الأتراك فيه.

 وبحسب الجبواني، سيتم التوقيع على الاتفاقية بعد إتمام اللجان الفنية عملها، لافتا الى عزم الحكومة الاستفادة من تركيا وشركاتها المختصة في مجال النقل.

وقال "لدينا أكثر من 10 موانئ تطل على البحر الأحمر وبحر العرب، ولدينا مطارات كثيرة، وشبكة نقل بري واسعة، وهذا ما يجعلنا نتحمس للشراكة مع تركيا ونستعين بخبرات الأشقاء الأتراك لإعادة بناء البنى التحتية وتشغيل هذه الموانئ والمطارات، وإصلاح الطرق ووسائل المواصلات".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية