الصحة الفلسطينية تعلن حالة استنفار قصوى لمواجهة  كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، حالة الاستنفار القصوى، بعد تسجيل ٣٨ حالة مصابة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن السيناريو المحتمل يشير إلى إمكانية تسجيل ٨٠٠ حالة ، وستكون بحاجة لرعاية في العناية المركزة في غزة والضفة المحتلة والقدس وهو التوقع الاسوأ.

وكيل وزارة الصحة في غزة الدكتور يوسف ابو الريش اكد في تصريح لـ" يني يمن " أن الوزارة وضعت خطة لستة اشهر مع كلفة تقديرية قد تصل لمئة وعشرون مليون دولار تقريبا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ابو الريش أنه تم تأسيس  خلية أزمة للتكفل العاجل بعلاج المصابين ، وسيصلها جهاز منتصف الاسبوع القادم يساعد على فرز الحالات المصابة من السليمة بشكل أسرع وفي وقت قصير
 

وأضاف" بخصوص التوقعات الإسرائيلية  بإصابة من ٦٠_٨٠% من سكان الضفة المحتلة والقدس ..رد قائلا : ان هذه التوقعات لا أساس  لها من الصحة ونحن نتصرف وفقا للواقع القائم لدينا .

ولفت الى ان هناك كوادر مدربة في قطاع غزة بالتنسيق مع نظرائهم في الضفة المحتلة وتواصل يومي لمتابعة الوضع بشأن الفيروس المستجد، مؤكدا انه لم يتم تسجيل اي حالة مصابة بفيروس الكورونا في قطاع غزة وخلوه تماما منه.

يذكر انه بلغ اجمالي الحالات المكتشفة حتى اللحظة في فلسطين بفيروس كارونا ٣٨ حالة جميعها في مدينة بيت لحم باستثناء حالة واحدة في مدينة طولكرم  ..في الوقت الذي اتخذت فيه السلطة الفلسطينية والجهات الحكومية بغزة اجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية