أحزاب تعز: نرفض إنشاء أي مليشيا خارج سيطرة الدولة وسيتم التصدي لذلك بقوة

أكدت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، رفضها الكامل لأي مليشيات أو قوات خارج سيطرة الدولة ووزارة الدفاع.

وقال بيان صادر عن التحالف الوطني للأحزاب إن أي خروج على مؤسسات الدولة أو تواجد لمليشيات أو قوى عسكرية فيها خارج مظلة مؤسسات الشرعية الدستورية مرفوض وغير مقبول وسيقاومه أبناء تعز بكل قوة واقتدار.

وأكد أن التحالف الوطني للأحزاب ومعه أبناء تعز الشرفاء لن تسمح باستهداف أي منطقة أخرى من داخل محافظة تعز أو مروراً بها".

وطالب التحالف الوطني رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لمنع إنشاء أو استمرار وجود معسكرات أو وحدات أو مليشيا غير خاضعة للحكومة ومؤسساتها وخاصة وزارة الدفاع، وسرعة العمل على استكمال تحرير المحافظة.

وأشار البيان إلى أن استغلال حاجة أبناء تعز في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المحافظة من قبل أي طرف محلي أو إقليمي لخلق كيانات أو مليشيات خارج سلطة الدولة لا يمكن القبول به ولن يمر أو يستمر وأن تلك المشاريع ستتحطم على صخرة وعي أبناء المحافظة وتضحياتهم الجسيمة من أجل استعادة الدولة ورفض المشاريع الصغيرة.

وشدد التحالف الوطني على ضرورة قيام الحكومة ورئيس السلطة المحلية بمنع التصرف بأراضي الدولة والاعتداء على أراضي المواطنين والبسط عليها في مديرية المخا وغيرها من المديريات وسواحل المحافظة بشكل عام من قبل أي كان، واعتبار أي تصرف بها في ظل الحرب القائمة باطلاً.

ودعا البيان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إلى ترميم منازل المواطنين والمساهمة بإعادة أعمار ما دمرته الحرب في مناطق ذو باب والمخا وتمكين المواطنين والأشر النازحة والمشردة من العودة إلى ديارهم.

وأكد أن الطريق إلى صنعاء لتحريرها والقضاء على الانقلاب واضح المعالم, وأن خلق صراعات في المناطق المحررة تحت أي شعار لا يصب إلا في مصلحة المليشيات الحوثية والمشروع الإيراني الداعم لها بإطالة أمد الحرب وغياب سيطرة الدولة على كل أراضيها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية