أول فضائية يمنية تحقق مليون مشترك وثلث مليار مشاهدة على "يوتيوب"

بلغ عدد مشتركي قناة "يمن شباب" اليمنية على منصة "يوتيوب" مليون مشترك، فيما اقترب عدد مشاهدات القناة من ثلث مليار مشاهدة، كأول قناة يمنية تحقق هذه الأرقام.
جاء ذلك وفقاً لرصد أجراه الصحفي الباحث في شؤون الإعلام صدام النظيف، الخميس.
وتجاوز عدد مشتركي قناة "يمن شباب" حاجز المليون مشترك، فيما بلغت المشاهدات (313.406.532) حتى الساعة 19:00 من تاريخ 7 مايو/أيار 2020.
وبحسب النظيف، فإن قناة "يمن شباب" تعد أول قناة تلفزيونية يمنية تصل إلى هذه الأرقام، وذلك بعد استحواذها خلال الخمس السنوات الأخيرة على أعلى حصة في سوق المشاهدين والمتابعين بين القنوات اليمنية؛ مستفيدة من تغطيتها الميدانية الشاملة للأحداث في اليمن وبرامجها ومسلسلاتها التي تعرضها، خاصة في رمضان.
والعام الماضي في رمضان، حققت القناة أعلى مشاهدة على منصة "يوتيوب" من بين القنوات اليمنية؛ بفضل البرامج والمسلسلات الرمضانية التي عرضتها كمسلسلي "غربة البن ومع ورور" وبرنامج "عاكس خط."
وتطمح القناة أن تحافظ على رقمها المميز في تصدرها القنوات اليمنية الأكثر مشاهدة هذا العام، وفقاً للنظيف. 
ويعرض على القناة حاليا مسلسلات منافسة كـ "سد الغريب" و "جمهورية كورونا" و "دار ما دار" وبرنامج "رحلة حظ2"، وكانت قد وصل عدد مشاهدات أولى حلقات مسلسل "جمهورية كورونا" الذي عرض أول رمضان الى مليون مشاهدة.
وتنافس "يمن شباب"، قناة "السعيدة"، هذا العام، من خلال مسلسلها الرمضاني المعروف "غربة البن2" والذي كان يعرض الماضي على "يمن شباب"، وقناة "بلقيس"، من خلال برنامجها "رئيس الفصل" والذي كان يعرض أيضا على "يمن شباب" بقالب مشابه وعن طريق نفس المقدم (محمد الربع) لكن تحت اسم "عاكس خط."
يشار إلى أن موقع "يوتيوب" مقياس عالمي معتمد لمعرفة عدد متابعي ومشتركي القنوات الفضائية بدقة، على عكس "فيس بوك" أو "انستغرام" اللذين يمكن من خلالهما نشر أو تنزيل فيديوهات ممولة من أجل الوصول إلى مشاهدين وكسب متابعين، وهو أمر غير ممكن إجراؤه في "يوتيوب."

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية