وزارة الدفاع التركية تعلن انطلاق عملية عسكرية شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية في منطقة "هفتانين"، شمالي العراق.

وبحسب الدفاع التركية، فإن العملية تحمل اسم "المخلب-النمر" وتستهدف عناصر منظمة "بي كا كا" وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على تويتر "لقد بدأت عملية (المخلب-النمر)، حيث إن عناصر وحدات الكوماندوز الأبطال موجودون حاليًا في منطقة هفتانين، قواتنا الجوية، وعناصر الكوماندوز المدعومين بمروحيات وطائرات مسيرة، انتقلوا لمنطقة هفتانين في عملية جوية".

وشددت على أن "هذه العملية الهدف منها تحييد عناصر منظمة (بي كا كا) وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن شعبنا وحدودنا".

ولفتت الوزارة إلى أن وزير الدفاع، خلوصي آكار، وعدد من قيادات القوات المسلحة يتابعون العملية، ويقومون بإدارتها من داخل غرفة عمليات القوات الجوية.

وذكرت أن الوزير آكار قبل انطلاق العملية وقف على كافة الاستعدادات اللازمة بالمنطقة، وتوجه لغرفة عمليات القوات الجوية لمتابعة العملية رفقة رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البرية، أوميت دوندار، والجوية، حسن كوجوك آقيوز، والبحرية، عدنان أوزبال.

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين، كانت القوات المسلحة التركية، قد أطلقت عملية "المخلب - النسر" ضد المنظمة الإرهابية ذاتها شمالي العراق.

يذكر أن المنظمة الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات وتحتل عددا كبيرا من القرى في المنطقة، وتشن هجمات على الداخل التركي انطلاقاً من الأراضي العراقية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية