مسؤولة أممية: نعمل لإيجاد حلول سريعة بشأن خزان النفط العائم في اليمن

قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أنجرا أندرسون ، إنها على تواصل دائم مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك لإيجاد حلول سريعة لخزان صافر العائم.

وأشارت إلى الكارثة التي قد تحدث في حال التسرب أو الانفجار، مثمنة تعاون الحكومة الشرعية مع الفريق الفني لصيانة الخزان.

جاء ذلك خلال مناقشة القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي والمندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة لبرنامج البيئة عبدالسلام العواضي عبر تقنية الاتصال المرئي مع أوضاع خزان النفط العائم صافر، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد العواضي على ضرورة قيام الأمم المتحدة و المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، للسماح لفريق الأمم المتحدة بالفحص والصيانة قبل حدوث كارثة تضر باليمن ودول المنطقة.

وتطرق المسؤول اليمني، إلى الرسائل التي وجهها وزير الخارجية في الحكومة الشرعية، محمد الحضرمي إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن خزان النفط العائم " صافر" والخطورة التي يمثلها للبيئة العالمية نتيجة رفض الميليشيات الحوثية وصول الفريق الفني لفحصه وصيانته.

وجدد القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي والمندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة لبرنامج البيئة حرص الحكومة لجميع الجهود الرامية لأجل وصول فريق الأمم المتحدة لفحص الخزان صافر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية