مسؤول أمريكي: إيران تواصل تدعم الإرهابيين والمتمردين في اليمن

قال الموفد الأميركي إلى إيران ، برايان هوك ، إن طهران تواصل  دعم الإرهابيين والمتمردين في اليمن، ولابد من تمديد قرار حظر الأسلحة على إيران.

وأضاف هوك وهو كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، إن لدى بلاده  مشروع تسعى لأن تصادق عليه كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن، سواء كانت دائمة العضوية أم لا.

وأكد على أهمية تمديد العقوبات  التي بدأت قبل 13 عاماً على إيران لأن القرار الحالي ينتهي مفعوله في 18 أكتوبر (تشرين الأول) القادم".

وأشار هوك "أن عدم تمديد هذا القرار سيعني مزيداً من الأخطار على كل شعوب المنطقة ودولها وعلى أصدقائنا في الخليج وفي العالم، ومزيداً من تصدير الأسلحة من إيران إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان".

وقال: "نحن نرفض ذلك جملة وتفصيلاً، ونعتبر أن من مصلحة شعوب المنطقة ودولها دعم جهود التنمية وتحسين أوضاع الشعوب والقضاء على الأسباب العميقة للتطرف والإرهاب، ومن بينها الفقر والاستبداد وغياب الحكومة الرشيدة".

وكشف المسؤول الأمريكي أنه سيقوم بزيارات إلى عدد من الدول الأوروبية والدول العربية، خاصة في الخليج العربي، لتفسير مستجدات التهديدات الإيرانية لدول المنطقة وضرورة تمديد حظر الأسلحة عليها.نجاح صفقة تبادل بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي في البيضاء

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية