خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
البرلمان اليمني:التجاهل الدولي شجع المليشيات على الغي وإراقة الدماء وتدمير المنشآت

قال البرلمان اليمني، اليوم السبت، إن التجاهل الدولي والأممي، شجع مليشيات الحوثي الانقلابية، على الغي وإراقة الدماء وتدمير المنشآت.

جاء ذلك على لسان رئيس البرلمان سلطان البركاني، خلال لقاءه السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقال البركاني إن المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا بشأن الابادة والقتل التي يمارسها الحوثيين في مأرب منذ عدة اشهر وعدم احترامهم القرارات الدولية والمرجعيات، الامر الذي يشكل حرجا كبيرا للشرعية وضغطا فيما يخص الاستمرار بالعمل باتفاق استكهولم".

ولفت الى الاعتداءات التي يمارسها الحوثي في مأرب والبيضاء والمناطق الاخرى وعدم التزامه بالتفاهمات التي تمت والجهود المبذولة لإحلال السلام كاتفاق ستوكهولم او الاليات التي تم التوصل اليها مؤخراً.

وأشار الى استمرار ميليشيا الحوثي في ممارسة الابتزاز للإقليم والامم المتحدة والمجتمع الدولي فيما يخص صيانة ناقلة النفط صافر والتي تشكل خطرا جسيما على اليمن والدول المطلة على البحر الاحمر وما يشكل ذلك من كارثة اقتصادية وانسانية وبيئية.

ونوها بما تم انجازه من بنود اتفاق الرياض، معتبرا وصول محافظ عدن بأنه يشكل بداية حقيقية مشجعة لتنفيذ ما ورد في الاتفاق وانجاحه.

ودعا البركاني، الاشقاء والاصدقاء الى دعم جهود المملكة العربية السعودية لاستكمال مراحل التنفيذ والاسهام في تطبيع كافة الأوضاع.

من جانبه اكد السفير الصيني موقف بلاده الثابت في دعم امن اليمن واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه والقرارات الدولية ذات الصلة.

معتبراً تنفيذ اتفاق الرياض خطوة هامة لتحقيق السلام والامن والاستقرار، مؤكدا دعم بلاده لجهود المملكة العربية السعودية كوسيط وراعي للاتفاق.

وأشار الى أن الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن امرا في غاية الأهمية، لافتا الى أن الصين ستعمل مع شركائها الدوليين لإيقاف اراقة الدماء والوصول الى وقف اطلاق النار بشكل عاجل ومعالجة موضوع ناقلة النفط صافر لما لذلك من خطرا على الانسان والاحياء البحرية والبيئة بشكل عام والاستمرار بدعم الشرعية والشعب اليمني وتقديم الدعم والمساندة اللازمة له.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.